1. المقالات/
  2. فهم شامل للـ VPN/
  3. أفضل شبكات VPN المجانية لأجهزة ماك

أفضل شبكات VPN المجانية لأجهزة ماك

يُمثل الإنترنت أهم الابتكارات الذي أحدث تغييرات جمة على حياتنا الشخصية والمهنية على حدٍ سواء. فقد قام الإنترنت بتغيير طريقة دراستنا، وتعاوننا في العمل، وإدارة أعمالنا التجارية. حيث تدور حياة معظمنا الآن حول الهواتف الذكية أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر. ولهذا السبب، أصبح استخدام شبكة VPN افتراضية خاصة أمرًا هامًا كأداة لحماية سمعتنا على الإنترنت. كما تعتبر شبكة VPN الحل الأمثل لمشاكل سرقة الهوية، والاحتيال المالي، وانتهاكات الخصوصية، وبالتالي تضمن خصوصية وأمان أنشطتك عبر الإنترنت مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والبريد الإلكتروني والتفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي. 

أفضل شبكات VPN المجانية لأجهزة ماك

لماذا نستخدم شبكة VPN لأجهزة ماك

تتوفر العديد من المزايا لاستخدام شبكة VPN الافتراضية على أجهزة ماك. فلا تقتصر وظيفة شبكة VPN على تشفير حركة مرور بيانات الإنترنت فحسب، بل إنها تخفي أيضًا عنوانك IP، وبالتالي تمنع الآخرين من الوصول إلى نشاطك على الإنترنت. 

وقد توفر شبكة VPN ميزة أخرى عند إجراء معاملاتك عبر الإنترنت، حيث تعمل الشبكة على تأمين بيانات بطاقتك الائتمانية، ومعلومات تسجيل دخولك من حالات السرقة. 

كما تتيح لك شبكة VPN الوصول إلى المحتوى المُقيد. على سبيل المثال، إذا كنت في الصين، فقد تحتاج إلى شبكة VPN للوصول إلى خدمات جوجل، بما في ذلك متصفِّح Chrome، بسبب فرض الرقابة على شبكة الإنترنت.

مزايا استخدام شبكة VPN لأجهزة ماك

هناك العديد من المزايا لاستخدام شبكة VPN على أجهزة ماك، وأهمها ما يلي:

  • تعزيز الخصوصية لأجهزة ماك.
  • تحسين الأمن. 
  • الوصول إلى المحتوى المُقيد جغرافيًا.
  • التصفُّح المجهول.
  • إجراء المعاملات الآمنة.
  • تجاوز القيود الجغرافية.
  • استخدام شبكة Wi-Fi العامة بأمان.
  • تجنب الإعلانات المستهدفة.
  • حماية أجهزتك من المتسللين على الشبكات الغير آمنة.

المقارنة بين خدمات VPN المجانية والمدفوعة: فهم الاختلاف

لا شك أن هناك العديد من الخيارات لمُقدمي خدمات VPN المتاحة في السوق لمستخدمي أجهزة ماك. حيث يوفر كل مقدم لخدمة VPN مستويات مختلفة من الأمان، والعديد من الميزات، وباقات الأسعار. وهكذا، من المهم مراعاة العديد من العوامل، لاختيار خدمة موثوقة. لذا، دعنا نفهم الفرق بين الاشتراكات المجانية والمدفوعة في خدمات VPN باستخدام Planet VPN كمثال.

ميزات خدمات Planet VPN

 

كما هو مُوضح في الجدول السابق، يقدم Planet VPN خدمة VPN المجانية بنفس الميزات الموجودة في الخيارات المدفوعة، باستثناء عدد محدود من الخوادم، حيث توفر 5 خوادم في الإصدار المجاني وأكثر من 60 خادمًا في الإصدار المدفوع.

يمكن استخدام Planet VPN على جميع أنظمة التشغيل الشهيرة. كما يمكن تثبيت VPN المجاني لدينا مجانًا على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز، وأجهزة ماك التي تعمل بنظام التشغيل Mac OS، وأجهزة لينكس، والهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظامي التشغيل اندرويد أو iOS. بالإضافة إلى ذلك، نوفر أيضًا إضافات للعديد من المتصفحات مثل Chrome، وFirefox، وOpera، وYandex ومتصفح Microsoft Edge. وعلاوةً على ذلك، نقدم أيضًا حماية لأجهزة توجيه Wi-Fi.

تثبيت Planet VPN على أجهزة ماك بكل سهولة

تعتبر عملية إنشاء اتصال بشبكة VPN عملية بسيطة للغاية. وقد تتمثل الخطوة الأولى في الدخول إلى موقع الويب website، وتنزيل برنامج VPN المجاني لأجهزة ماك من خلال الضغط على زر “تنزيل مجاني”. بعد ذلك، قُم بتسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام بيانات الاعتماد التي تمَّ إرسالها إلى بريدك الإلكتروني، ثم قُم باختيار خادم VPN المناسب. وأخيرًا، قُم بالاتصال بشبكة VPN، وابدأ التصفُّح بأمان!

لماذا تختار Planet VPN لأجهزة ماك؟

يُعد اختيار خدمة VPN موثوقة لأجهزة ماك مهمة صعبة للغاية. لذا، جرِّب برنامج Planet VPN for Mac وتمتع بالخصوصية، والتصفُّح المجهول، وسجِّل بحث مخفي والعديد من المزايا الأخرى ببضع نقرات فقط.

يُطبِّق Planet VPN سياسة خصوصية صارمة، ولا يقوم ببيع بياناتك إلى أي جهات خارجية. وكما ذكرنا سابقًا، يوفر الإصدار المجاني من Planet VPN جميع ميزات الإصدار المدفوع باستثناء عدد محدود من الخوادم. ومع ذلك، يتيح لك الإصدار المجاني إدارة 10 أجهزة متصلة في وقتٍ واحد، ويقدم خدمة الدعم الفني يوميًا على مدار الساعة.